التهاب جفن العين

التهاب جفني العين

شارك المقالة

التهاب جفني العين

يعتبر التهاب الجفن أحد الأمراض الشائعة التي تصيب العين، ويمكن أن يكون مؤلمًا ومزعجًا للغاية. يتميز التهاب الجفن بالتورم والاحمرار والتهاب العين، وقد يؤثر على العينين أو يصيب جفن واحد فقط.

سنتحدث فى هذا المقال عن:

  • أسباب التهاب الجفن
  • أعراض التهاب الجفن
  • علاج التهاب الجفن
التهاب جفن العين

أسباب التهاب جفني العين

يمكن أن يكون التهاب الجفن نتيجة العدوى البكتيرية أو الفيروسية أو الفطرية. كما يمكن أن يحدث بسبب الجفاف أو الحساسية أو الإجهاد الزائد أو التهاب الجيوب الأنفية. بعض الأسباب الأخرى تشمل الإصابة بالأورام أو أمراض الجهاز المناعي أو اضطرابات الغدة الدرقية.

أعراض التهاب الجفن

تشمل الأعراض الشائعة للتهاب الجفن الاحمرار والتورم والحكة، ويمكن أن يؤدي إلى صعوبة في فتح العين والإغلاق الكامل للجفن. قد تشعر أيضًا بحرقان أو شعور بالرمد حول العين، وقد تلاحظ إفرازات زائدة من العين.

علاج التهاب الجفن

إذا كان التهاب الجفن ناتجًا عن العدوى، فقد يصف الطبيب مضادات البكتيريا أو الفيروسية أو مضادات الفطريات لعلاجه. تستخدم أدوية العين المضادة للحساسية لعلاج التهاب الجفن الحساسي. قد يتم وصف قطرات العين الخاصة لعلاج الجفن الجاف.

توجد بعض الإجراءات التي يمكن اتخاذها لتقليل خطر التهاب الجفن، ومنها الحفاظ على نظافة العينين وتجنب ملامسة الأيدي للعينين، وتجنب مشاركة المناشف أو الأدوات الشخصية الخاصة بالعينين مع الآخرين. يجب أيضًا تجنب الإفراط في استخدام الماكياج أو العدسات اللاصقة.

قد يهمك أيضًا: التهاب العين

شارك المقالة

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!